Friday, December 2, 2022

القواعد الاجتماعية


بعض القواعد الاجتماعية التي قد تساعدك:

1. لا تتصل بشخص أكثر من مرتين بشكل مستمر. إذا لم يردوا على مكالمتك ، افترض أن لديهم شيئًا مهمًا عليهم الحضور إليه ؛

2. إعادة الأموال التي اقترضتها حتى قبل أن يتذكرها الشخص الذي اقترضها أو تطلبها. يظهر استقامتك وشخصيتك. الشيء نفسه ينطبق على المظلات والأقلام وصناديق الغداء.

3. لا تطلب أبدًا الطبق الغالي في قائمة الطعام عندما يعطيك شخص ما وجبة غداء / عشاء.

4. لا تسأل أسئلة محرجة مثل "أوه إذن لم تتزوج بعد؟" أو "أليس لديك أطفال" أو "لماذا لم تشتري منزلًا؟" أو لماذا لا تشتري سيارة ؟ في سبيل الله ليست مشكلتك.

5 افتح الباب دومًا للشخص الذي يأتي خلفك. لا يهم إذا كان رجلاً أو فتاة ، كبير أو صغير. أنت لا تصبح صغيرًا بمعاملة شخص ما بشكل جيد في الأماكن العامة ؛

6. إذا كنت تستقل سيارة أجرة مع صديق وهو / هي يدفع الآن ، فحاول الدفع في المرة القادمة ؛

7. احترام الآراء المختلفة. تذكر ما هو 6 بالنسبة لك سيظهر 9 لشخص يواجهك. إلى جانب ذلك ، فإن الرأي الثاني مفيد كبديل ؛

8. لا تقاطع الناس الحديث. اسمح لهم بسكبها. كما يقولون ، اسمعهم جميعًا وقم بترشيحهم جميعًا ؛

9. إذا كنت تضايق شخصًا ما ، ويبدو أنه لا يستمتع به ، توقف عن ذلك ولا تفعل ذلك مرة أخرى. يشجع المرء على فعل المزيد ويظهر مدى تقديرك ؛

10. قل "شكرًا" عندما يقوم شخص ما بمساعدتك.

11. الثناء علنا. انتقاد سرا ؛

12. لا يوجد سبب تقريبًا للتعليق على وزن شخص ما. فقط قل ، "تبدين رائعة." إذا كانوا يريدون التحدث عن فقدان الوزن ، فسوف يفعلون ؛

13. عندما يعرض لك شخص ما صورة على هاتفه ، لا تقم بالتمرير إلى اليسار أو اليمين. أنت لا تعرف أبدًا ما هو التالي ؛

14. إذا أخبرك أحد الزملاء أن لديهم موعدًا مع الأطباء ، فلا تسأل عن الغرض منه ، فقط قل "أتمنى أن تكون بخير". لا تضعهم في موقف غير مريح من الاضطرار إلى إخبارك بمرضهم الشخصي. إذا أرادوا منك أن تعرف ، سيفعلون ذلك بدون فضولك ؛

15. عامل المنظف بنفس الاحترام الذي يعامل به المدير التنفيذي. لا أحد منبهر بمدى وقاحة معاملتك لشخص ما دونك ، لكن الناس سيلاحظون ما إذا كنت تعاملهم باحترام ؛

16. إذا كان شخص ما يتحدث إليك مباشرة ، فإن التحديق في هاتفك أمر فظ.

17. لا تعطي النصيحة إلا بعد أن يُطلب منك ذلك ؛

18. عند مقابلة شخص ما بعد وقت طويل ، لا تسأله عن عمره ومرتب ما لم يرغب في الحديث عنه.

19. اهتم بعملك إلا إذا كان هناك أي شيء يتعلق بك بشكل مباشر - فقط ابتعد عنه


SOME SOCIAL RULES THAT MAY HELP YOU:

1. Don’t call someone more than twice continuously. If they don’t pick up your call, presume they have something important to attend to;
2. Return money that you have borrowed even before the person that borrowed you remember or ask for it. It shows your integrity and character. Same goes with umbrellas, pens and lunch boxes.
3. Never order the expensive dish on the menu when someone is giving you a lunch/dinner.
4. Don’t ask awkward questions like ‘Oh so you aren’t married yet?’ Or ‘Don’t you have kids’ or ‘Why didn’t you buy a house?’ Or why don't you buy a car? For God’s sake it isn’t your problem;
5. Always open the door for the person coming behind you. It doesn’t matter if it is a guy or a girl, senior or junior. You don’t grow small by treating someone well in public;
6. If you take a taxi with a friend and he/she pays now, try paying next time;
7. Respect different shades of opinions. Remember what's 6 to you will appear 9 to someone facing you. Besides, second opinion is good for an alternative;
8. Never interrupt people talking. Allow them to pour it out. As they say, hear them all and filter them all;
9. If you tease someone, and they don’t seem to enjoy it, stop it and never do it again. It encourages one to do more and it shows how appreciative you're;
10. Say “thank you” when someone is helping you.
11. Praise publicly. Criticize privately;
12. There’s almost never a reason to comment on someone’s weight. Just say, “You look fantastic.” If they want to talk about losing weight, they will;
13. When someone shows you a photo on their phone, don’t swipe left or right. You never know what’s next;
14. If a colleague tells you they have a doctors' appointment, don’t ask what it’s for, just say "I hope you’re okay". Don’t put them in the uncomfortable position of having to tell you their personal illness. If they want you to know, they'll do so without your inquisitiveness;
15. Treat the cleaner with the same respect as the CEO. Nobody is impressed at how rude you can treat someone below you but people will notice if you treat them with respect;
16. If a person is speaking directly to you, staring at your phone is rude;
17. Never give advice until you’re asked;
18. When meeting someone after a long time, unless they want to talk about it, don’t ask them their age and salary;
19. Mind your business unless anything involves you directly - just stay out of it

No comments:

Post a Comment